الجمعة، 30 مارس 2012

مصيف بلودان في سووريا


مصيف بلودان سووريا
بلودان مصيف سورى عريق يقع في الشمال من دمشق، على ارتفاع 1550 متراً فوق سطح البحر. تقع على هضبة تطل على سهل الزبداني ببساتينه واشجاره المثمرة . تبعد بلودان عن دمشق 50 كم وتتربع على سفوح الجبال وذات طبيعة خلابة .
واسمها مشتق من الاسم الآرامي ''بيل دان'' ومعناه مكان الإله بيل أو بعل، كما سميت بلد اللوز لكثرة أشجار اللوز على سفوح مرتفعاتها، وصفها العديد من الرحالة والشعراء الذين زاروها واعجبوا بجمال طبيعتها، أمثال الرحالة ابن بطوطة والشاعر الفرنسي لامارتين·


مصيف بلودان سووريا


التاريخ؟؟؟


مصيف
بلودان من اقدم المصايف في سورية والمنطقة العربية وله شهرته في اجتذاب السياح منذ القرن التاسع عشر بسبب مناخة الجميل البارد صيفا وروعة طبيعته وجباله وقد زار بلودان في 1885 ولي عهد إيطاليا الامير فيكتور عمانوئيل وفي عام 1898 زارها امبراطور ألمانيا غليوم الثاني برفقة زوجته وزارها الملوك والرؤساء والوزراء وقد عقدت في بلودان الكثير من المؤتمرات العربية اشهرها مؤتمر بلودان الذى جمع الحكام العرب عام 1937 والذى اسهم في تأسيس جامعة الدول العربية .
مصيف بلودان سووريا






السياحة : تجتذب
بلودان في الصيف السياح العرب والسوريين ومن أهالي دمشق مع المصايف السورية المجاوره لها مثل الزبداني وغيرها وتشتهر المنطقة بالاشجار المثمرة والاحراج دائمة الخضرة وتكثر فيها ينابيع المياه مثل نبع أبو زاد وشلالاته ونبع عين النسور ونبع عين البيضا وينابيع حريز وغيرها . وفي بلودان الكثير من المنتزهات والمنشأت السياحية الفاخرة مثل الفنادق والمطاعم والكازينوهات .


اضافة لجمال الطبيعة والهواء العليل في بلودان الكثير من الأثار الهامة مثل اثار وادى مار الياس ودير يونان الواقع فوق قمة جبل يونان وكنيسة ودير مار جرجس وعدد من المغاور الطبيعية الرائعة .


مصيف بلودان سووريا



مصيف بلودان سووريا





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق